حياه طفلك

7 من أفضل التطبيقات لمتابعة الحمل

أفضل التطبيقات لمتابعة الحمل

من السهل أن يتم متابعة الحمل عبر التطبيقات المختلفة المتواجدة عبر الهواتف الذكية، فكان قديماً يتم حساب الحمل وتطوراته بالورقة والقلم، إلا أن مع التطورات العصرية والتكنولوجيا الجديدة أصبح متابعة الحمل وتطوير الجنين وكافة التفاصيل التي تريد معرفتها كل سيدة عبر الهواتف الذكية ومتابعة الأسئلة والتطورات المختلفة التي تمر بها في كل مرحلة من مراحل الحمل.

تبحث الكثير من السيدات عن أهم التطبيقات الخاصة بها منذ لحظة حملها الأولى والتي تمر بعديد من مشاكل وكيفية التعامل معها بشكل سريع دون أن يتم الإنتظار لسؤال الطبيب.

أهم التطبيقات لمتابعة الحمل

هناك العديد من التطبيقات المختلفة التي تساعد السيدات في الحمل وبالأخص الحمل لأول مرة، فالتعرض للتغيرات المفاجئة، من أهمها ما يلى:

  • تسعة أشهر

يقدم هذا التطبيق الدعم النفسي لتحمل الصعوبات والالام العامة للجسم وتساعد على تخفيف الأعراض المختلفة مع التطورات للشهور وتهيئ الأم صحياً ونفسياً وجسدياً باستقبال طفل من خلال مجموعة من النصائح على كيفية التعامل وما هى التصرفات الصحيحة مع الطفل في أوقات مختلفة.

هذا التطبيق يشمل مراحل الحمل التسعة الأشهر كاملة ويشمل على مرحلة الولادة وتقديم النصائح.

  • I am pregnant

تطبيق يوضح التطورات المختلفة التي تمر بها كل سيدة بشكل أسبوعي، مع توضيح التفاصيل التي يمر بها الجنين والتطورات التي تحدث للأم وتظهر عليه أعراض الحمل، ويساعد هذا التطبيق على التدوين ليوميات الأم الحمل والأعراض التي تشعر بها، استعادة ذكرياتها مع الحمل.

  • Pregnancy food guide

من أهم التطبيقات التى تتابع الأطعمة الصحية المفيدة لحياة الأم والجنين حتى لا تصاب الأم بالسمنة المفرطة أثناء فترة الحمل أو تتعرض لمشاكل صحية بعد فترة الحمل، فهناك العديد من السيدات التي تصاب بسكر الحمل ويستمر معاها بعد فترات الولادة.

المتابعة أول بأول، بأفضل الأطعمة والوجبات أمر ضروري فهو مفيد لصحة الأم والجنين قبل الولادة وبعد الولادة أيضا.

  • Baby checklist

هذا التطبيق يساعد الأم على التعرف على الجنين وما يتناسب معه من ملابس وأغطية وإحضار الألعاب الخاصة به، وتطبيق تنظيمي يتعرف على موعد الولادة دون أن يكن هناك مفاجات، وما هو احتياجات الطفل في أول يوم ولادة له.

  • Pregnancy exercise

هذا التطبيق يساعد السيدة الحامل على القيام بعمل عدد من التمارين الرياضية المختلفة المنظمة التي تساعد على تنظيم النفس وضربات القلب، وتخلص الجسم من تعب المفاصل، فيتم عمل تمارين خاصة بالحامل دون أن يكن بها أي إجهاد على الجسم والجنين.

  • The Bump

كل ما يخص الحمل والولادة وتساعد على العناية بالطفل في السنة الأولي والرد على كافة الاستفسارات عن مراحل تطور ونمو الجنين والإجابة على كافة الأسئلة.

هذا التطبيق يوضح شكل تفصيلي لمراحل تطور الجنين ثلاثي الأبعاد، ويتم التعرف على شكل أكثر واقعية عن كل مرحلة من مراحل تطوير الجنين، فهو سهل الاستخدام ومصمم من قبل العديد من الأطباء لمتابعة الأم حالة الجنين.

  • Webmd pregnancy

من أفضل التطبيقات المتابعة للحمل أسبوعياً وتوضح حالة الطفل وحالة الأم والأعراض التي تشعر بها الأم في تلك الفترة، هذا التطبيق موثق علميا ويعتبره الأطباء من أفضل التطبيقات الخاصة بمتابعة الحمل، لأنه  يقدم الدعم النفسي والجسدى للأم، والاطمئنان على صحة الجنين وتقديم النصائح في الأطعمة التي تفيد بصحة الأم والجنين، وبه مرحلة ما بعد الولادة لدعم الصحة النفسية والجسدية للأم والطفل.

جميع التطبيقات مفيدة ولا غني عنها طوال 9 شهور الحمل، وما بعد الولادة، فاختاري ما يتناسب مع احتياجاتك المعرفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هل تعلم : أن حديثي الولادة إلى عمر الخامسة لا يحلمون لسبب بسيط وهو فقدان أدمغتهم القوة والقدرة العصبية التي تخلق الأحلام