الصحة والعلاج

ماهو الكركمين وماهى فوائده؟

ماهو الكركمين وماهى فوائده؟

الكركم أو ما يعرف باسم حبوب الكركمين، فمن الممكن أن يتم استخدام الكركم على أنه عشب وتوابل طبيعية أو استخدامه على هيئة كبسولات وتعرف باسم الكركمين وستناول فى هذا المقال ما هو الكركمين وفوائده والفرق بين الكركم والكركمين .

له العديد من الفوائد المختلفة العامة للجسم والتي تساعد في حماية من الألتهابات والعديد من الأمراض المزمنة لكبار السن والشباب للتخلص من الآلام المزمنة للجسم بشكل عام.

نتعرف على الفرق بين الكركم، الكركمين ومتى نلجأ في استخدامه وكيفية التعرف على نوع التوابل والأعشاب وفوائده حتى لا تقع في الغش التجاري ونعرف ما هو الكركمين وفوائده .

ما الفرق بين الكركم، الكركمين في الاستخدام؟

  • الكركمين

هو دواء مكون من مجموعة من التفاعلات الكيميائية المختلفة مع بعضها البعض، بالإضافة إلى تواجد أحد العناصر الغذائية من ضمن هذا التفاعل هو الكركم.

أطلق عليه اسم الكركمين لأنه الاسم العلمي ونسبة إلى كركم أكثر المواد المتواجدة به، في بعض الأحيان يستخدم مكمل غذائي ووقاية من الأمراض السرطانية وتحسين الحالة المزاجية والمذاكرة.

  • الكركم

هو المادة الخام المشهورة في الأسواق وتباع عند العطار وتميل للون الأصفر الفاتح، وتستخدم في أعداد الطعام، كما أن له مجموعة من الخطوات المختلفة في إعدادها اعشاب.

انها مسكن للالام وعلاج المفاصل واحيانا تنشط وتحفز نمو الشعر، وغيرها من العديد من الاستخدامات العامة للجسم.

تعرفى على فوائد زيت الزيتون للمعدة

ما هي فوائد الكركمين؟

يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تم تجميعها في هذا المركب من فيتامين سي وفيتامين ج وأ ومواد مضادة للأكسدة والأحماض وغيرها من الفوائد فمن أهم فوائدها العامة للجسم

  • علاج والوقاية من الأمراض السرطانية

يساعد الكركمين على توقف الخلايا الناشطة المسببة للسرطان والتقليل من خطورة اصابة الجسم بالأمراض المزمنة، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي تمنع من تكوين الخلية الضارة بالجسم.

  • تنشيط الذاكرة

الكركمين يحفز الخلايا العصبية المتواجدة في المخ والتخلص من الأمراض التي تصيب المخ من الزهايمر والتهيئات وغيرها من الأمراض التي تصيب الأفراد المتقدمين بالعمر.

الكركمين يحتوي على هرمون لتحسين وزيادة نمو الخلايا العصبية المتواجدة في المخ من جديد.

  • حماية من أمراض القلب

يساعد في التخلص من التهاب الأوعية الدموية المغذية للقلب، كما أن الكركمين يخلص الجسم من ارتفاع ضغط الدم، والتقليل من خطورة التعرض للجلطات والإصابة بأمراض القلبية.

  •  هشاشة العظام

مع تقدم العمر وبالأخص السيدات يصيب بهشاشة العظام أو التهاب المفاصل، فمن أكثر العناصر الغذائية المسؤولة عن ذلك المغنيسيوم.

المغنيسيوم هو المسئول عن سلامة المفاصل ومع مرور الوقت نتنبأ بهشاشة العظام والمشاكل العامة التي تظهر العظام بسبب نقص عنصر المغنسيوم.

  • حماية الكبد

تحمي الكبد والمرارة من تكوين الحصوات، وتعمل على تحسن وظائف الكبد من التعرض للمشاكل في افراز الإنزيمات، فمعظم الادوية التي يتناولها مريض الكبد تحتوي على الكركمين.

هو يساعد على تخلص الجسم من كافة السموم المتواجدة به، ويحفز من صحة المثانة والحالب.

طرق تناول الكركمين

هناك عدد من الطرق المختلفة التي تساعد في تناول الكركمين من أهمها ما يلي:

  • كبسولات الكركمين

تناول الكركمين، شراء علبة تحتوي على كبسولات، فالحبة الواحدة مستخلصة وتحتوي على كافة العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد العامة للجسم.

تحت إشراف الأطباء يتم التعرف على كيفية البدء في تناولها وما هو الأصح في تناول واحدة أم اثنين في خلال اليوم.

  •  الطريقة الثانية لتناول الكركمين

من الممكن أن يستخدم الكركم مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون والأطعمة التي تساعد على سهولة وسرعة امتصاص الكركمين الدم وتحسن الهضم لأبعد حد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق