الصحة والعلاج

فوائد عصير الجزر

فوائد عصير الجزر

الجزر من أهم الخضروات الجذرية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة، فهناك العديد من الدراسات والأبحاث التي أثبتت مدى فعالية تناول الجزر والفوائد التي تعم على الجسم بشكل عام.

يحتوي الجزر على العديد من المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم والبشرة والجلد وتساهم في الوقاية من الإصابة من العديد من الأمراض لأنها تعزز صحة جهاز المناعة.

نلاحظ الفرق بين الأفراد المعتادين على تناول عصير الجزر بشكل يومي وبين الأفراد العاديين الذين يمتنعون أو يقلون من تناول الجزر في حياتنا بشكل عام وذلك ينعكس على فوائد عصير الجزر .

ما هي فوائد عصير الجزر ؟

الجزر له العديد من الفائدة المختلفة على الجسم فمن أهم الفوائد التي تعم على الجسم بشكل عام ما يلي:

  • يقوي النظر

من المتعارف عليه في الأمثال الشعبية الجزر يقوي النظر، الدراسات والأبحاث أثبتت أن الجزر يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تتمثل في الحفاظ على البصر، والأفراد الذين يعانون من ضعف النظر ينصحهم الأطباء من تناول عصير الجزر يوميا لسلامة العينين.

  • خفيض الوزن

الأفراد الذين يعانون من زيادة في الوزن، أو المقبلين على عمل الدايت، ينصحهم متخصصين التغذية بتناول الجزر لأنه مصدر للألياف ومكمل غذائي بخلاف انه مشبع ويحمي الجسم من الوزن الزائد.

  • معالجة الإمساك

الأفراد الذين يعانون من الإمساك المزمن أو الأطفال الذين يعانون مع الوقت صعوبة في عملية الإخراج، ينصح بتناول كوب من عصير الجزر أو 2 كوب يومياً، فهو مفيد للمعدة والقولون،يحسن من عملية الهضم والإخراج.

الجزر متعارف عليه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وغني تماما بالألياف، فيحسن من الهضم والتخلص من عسر الهضم كما أن البلح يساعد على التخلص من الإمساك .

  • يحافظ على البشرة والجلد بشكل عام

يحتوي الجزر على فيتامين A المسئول الأول عن حماية البشرة ويؤخر من ظهور التجاعيد البشرة والوقاية من المشاكل الجلدية، الأفراد الذين يعانون من الأكزيما والطفح الجلدي والتهابات العامة للجلد تناول كوب من عصير الجزر يمثل فائدة كبيرة في العلاج.

يحتوي الجزر على مواد مضادة للأكسدة والكاروتينات التي تحمي الجلد من التعرض لأشعة الشمس الحارقة وبالأخص في فصل الصيف يرفع من مناعة البشرة في التعرض لمشاكل العامة.

  • يحمي القلب من التعرض للأمراض

مادة البولي اكتيلين واللوتين التي تحمي القلب من التعرض تصلب في الشرايين وتحمي القلب والأنسجة من التعرض لمشاكل صحية وبالأخص الأفراد المتقدمين في العمر ينصح بتناول كوب من عصير الجزر يومياً.

في حالات عمل عمليات القلب أو المقبلين على دخول العمليات تناول الجزر من ضمن روتين الغذائي اليومي حتى تساعدهم الجسم على استعادة نشاطه بعد إجراء عملية جراحية.

  • الإصابة من الأمراض السرطانية

الجزر من أكثر المشروبات التي تقلل من الإصابة بالأمراض السرطانية وتقلل من تكوين خلايا السرطانية في الجسم بشكل عام.

  • يقوي الشعر

تقوية بصيلة الشعر ويحفز الشعر على النمو في المناطق التي ينمو فيها الشعر ببطء، فهو يحتوي على فيتامين E، المسئول عن تحفز الاكسجين في الدم ويصل الشعر لينمو بشكل صحي وجميل.

يخلص الشعر من التقصيف والهيشان وعدد من المشاكل المختلفة ، بجانب العلاج الطبي ينصح بتناول عصير الجزر كعامل مساعد.

  • علاج فقر الدم

من أكثر الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، فهو يحمي الجسم من التعرض لفقر الدم أو الأفراد الذين يعانون من نقص مخزون الحديد في الدم.

عصير الجزر مصدر هام من إنتاج الطاقة ويزيد من خلايا الدم لتزويد الخلايا بالأكسجين، ينصح بيه النساء تحت سن الأربعين بتناول كوب من عصير الجزر لتقليل من التعرض للأنيميا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق