الصحة والعلاج

10 فوائد المشي للجسم

10 فوائد المشي للجسم

المشي من أهم الرياضات المحببة لكثير من الأفراد، المشي يساعد على الحفاظ على الجسم وأجهزة وأعضاء الجسم بشكل كامل، فممارسة المشي لا يحتاج إلى الأجهزة والآلات ولا صالات رياضية.

بمجرد أن يتم تحديد وقت محدد في خلال اليوم، يكفي ما يقرب من 30 دقيقة للحصول على جسم رياضي مشدود خالى من الترهلات والعيوب الخارجية للمظهر العام.

تأثير الرياضة واضح وصريح على الجسم وليس فقط على المظهر الخارجي، بل هناك العديد من الأمراض التي تحتاج لرياضة المشي مثل ارتفاع ضغط الدم – مرضى القلب والأوعية الدموية- لمرضى السكر.

أثناء السير والمشي عضلات الجسم تعمل بشكل كامل مما يساعد على تحريك الدورة الدموية بشكل صحي ووصول الدم لجميع أنحاء الجسم.

فوائد المشي لجسم أفضل

من خلال ما يلي سوف تتعرف على فوائد المشى للجسم سواء للأشخاص الذين يعانون من أمراض محددة أو الأشخاص الأصحاء، فمن أهم تلك الفوائد ما يلي:

  • تحسين الدورة الدموية للجسم

المشي يساعد الجسم على تحسين معدل ضربات القلب، ويحفز الدم على أن يضخ بشكل صحي، التخلص من الكوليسترول الضار المتواجد بالجم ويحسن من الكوليسترول الجيد.

يحمي الجسم من التعرض لأمراض القلب والشرايين ويزيد من صحة القلب بشكل عام.

  • يحسن عملية الهضم

المشي يساعد ويحفز الجهاز الهضمي على الهضم ويساعد على الحفاظ على القولون ويساعد من هضم الطعام بشكل أفضل ويقلل من التعرض للإمساك.

المشى يحفز كافة الخلايا الخاصة بالجهاز الهضمي يمنع التعرض لعسر الهضم وعدد من المشاكل المختلفة.تعرفى على مشروبات الشتاء الساخنة

  • حماية العظام من الهشاشة

المشى في أشعة الشمس النافعة في الصباح المبكر أو الشمس في نهايتها ومتجة للغروب، من أكثر ما يحتاج إليه العظام من فيتامين D، يساعد على امتصاص الكالسيوم للجسم لمنع جفاف السوائل المتواجدة في المفاصل ويسبب في هشاشة العظام.

الأفراد الذين يعانون من التهاب المفاصل بجانب العلاج المحدد، يطلب الطبيب المعالج للمشي والسير مدة مل تقرب من نصف ساعة يومياً.

  • التنسيق بين العضلات

المشى يساعد على قوة العضلات وتقارب الألياف العصبية من بعضها لبعض مما يزيد من نسبة الدهون المفيدة في العضلات، ويقلل من نسبة الدهون التي تسبب الترهلات وزيادة في الوزن والجسم.

المشى نصف ساعة يومياً، يساعدك على التمتع بصحة جيدة بعيدة عن الترهلات وزيادة في الوزن.

  • يحفز مناعة الجسم

المشى يساعد على زيادة الجسم من إنتاج كرات الدم البيضاء، فالأشخاص الذين يعانون من أعراض مرض محدد، أو يعانون من مرض معين، المشى يساعدهم على التغلب على تلك المرض.

من خلال إنتاج مزيد من كرات الدم البيضاء في الجسم لمقاومة ومهاجمة تلك المرض.

  • يحفز ويزيد من إنتاج العضلات وخلايا الدماغ

المشي يحفز من إنتاج الخلايا الدماغية التي تساعد على حماية المخ من التعرض الزهايمر وفقدان الذاكرة.

  •  التخلص من السموم

أحيانا نجد أن هناك عدد من الأفراد يعانون من التعب والإعياء الشديد دون أن يكن هناك سبب من وراء ذلك، فيرجع لسموم متواجدة الجسم ويحتاج الجسم للتخلص منها.

المشي يحفز الجسم على طردها والتخلص منها من خلال زيادة حركة الأمعاء ويجعل القولون نشطأً.

  • الحد من التوتر

الأشخاص الذين يعانون من التوتر والضغط الزائد،تظهر هنا فوائد المشي حيث إنه يساعد على إفراز هرمون الأوكسيتوسين، الذي يساعد على تحسين الحالة المزاجية والحد من التوتر والإصابة بالإكتئاب.

  • يجعل الشخص نشط ذهنياً وبدنياً

الأفراد الذين يمارسون رياضة المشي، يجعلهم أكثر حركة ونشاطاً ونجد أن ذهنهم حاضر على طول الوقت وأكثرهم مميزين في حياتهم العلمية والعملية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق