الصحة والعلاج

10 فوائد المانجو لصحة أفضل

فوائد المانجو

المانجو تعتبر واحدة من أهم الفاكهة التي تحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن وتزود الجسم بالعديد من السعرات الحرارية،كما أنها تحتوي على عدد من الخصائص البيولوجية والمواد المضادة للأكسدة والاختزال وهناك فوائد الناجو التي لاغنى عنها.

جميعها مواد لا غنى عنها للجسم فهي من أكثر الفاكهة المشهورة على مستوى العالم التي يعشقها الكبير والصغير، سواء كان تناولها عصير أو بالأكل فهي تمد الجسم بكافة العناصر السابقة ولها فوائد مختلفة.

ما هي فوائد المانجو ؟

 

  •  تقوية جهاز المناعة

تحتوي على حمض الفوليك الطبيعي وفيتامينات مختلفة من ج، أ، ك، وغيرها من الفيتامينات التي تمد الجسم بالعديد من المعادن التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وزيادة قدرة الجسم على مهاجمة الأمراض والتخلص منها.

  • صحة القلب

الماغنسيوم والبوتاسيوم ومواد المضادة للأكسدة مفيدة تماما وتساعد على خفض الكوليسترول في الدم وهو المسئول الأول عن صحة القلب وتنظيم ضربات القلب، كما أنها تفيد للأفراد الذين يخضعون لعمليات الجراحية.

  • صحة الجهاز الهضمي

الألياف مفيدة بشكل عام للمعدة والهضم، فنجد أن الأفراد الذين يعانون من سوء الهضم أو يعانون من الإصابات المتكررة في القولون يكونوا بحاجة لتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، فالمانجو تحتوي على ألياف وماء للحفاظ على الجهاز الهضمي.

  • صحة العينين

المانجو غني بفيتامين أ، فهذا الفيتامين خاص بالحفاظ على النظر، تقضى تماما على مشاكل النظر وبالأخص عند الأفراد المتقدمين في العمر، ويعانون من ضعف في النظر، وتفيد في الحالات المقبلة على عملية العينين.

  •  وقاية من السرطان

تعد المانجو من أكثر الفاكهة التي تحمي الجسم من الإصابات بالسرطان، فهي تمنع من تكوين الخلايا المسرطنة من قبل أن تتجمع في مكانها مثل سرطان القولون والرئه والبروستاتا وغيرها من الأماكن التى تصيب الجسم بالسرطان.

  • صحة الشعر

للأفراد الذين يعانون من تساقط الشعر، فدائما ما يحتاجون فيتامين أ، يحفز الشعر على النمو والتخلص من مشاكل الشعر من تساقط وإعادة نمو بصيلات الشعر والتخلص من تلف وتقصف الشعر وهناك أيضا بذور الكتان التى لها فائدة خاصة لنمو الشعر.

  • صحة البشرة

المانجو غنية تماما بفيتامين ج، الذي يساعد البشرة على النعومة والنضارة ويساعد على منع ظهور حب الشباب والندبات والبقع الداكنة والتصبغات، فهي من الفاكهة تناولها يعالج البشرة بشكل جيد.

  • حماية الجسم من الأمراض

المانجو يتواجد بها ما يقرب من 12 نوع مختلف من البوليفينول، التي تساعد على حماية الجسم من التعرض لمختلف الأمراض، فهي مسئولة عن تقوية جهاز المناعة وبداخلها مواد مضادة للأكسدة داخل الجسم.

  • حماية الجسم من الإمساك

للأفراد الذين يعانون من التعرض للإمساك بشكل مستمر، الألياف المتواجدة بالمانجو تعزز من صحة جهاز الهضمي وتخلص الجسم تماما من الإمساك، فهي تحمي الجسم من سوء الهضم والتعرض للإصابة بأمراض القولون.

  • ظهور علامات الشيخوخة

الشيخوخة من العلامات التي تصيب الجسم والوجه وتظهر عليه تلك العلامات مع التقدم في العمر، فالمانجو تعزز صحة الجلد وترطب البشرة وتجعلها شباب خالية من التجاعيد والمتغيرات المختلفة التي تصيب الجلد.

غيرها من عدد من الفوائد العامة التي تظهر على الجسم، فتناول المانجو عصير أو بالأكل بشكل تقليدي له عدد من الفوائد، كما أن المانجو يحتوي على نسبة عالية من السكر أكثر من أي فاكهة أخرى.

 الأفراد الذين يعانون من الإصابة بمرض السكر أو يعانون من الكوليسترول من الممكن أن يتم تناول واحدة من المانجو لا تزيد عن 330 جرام فقط في اليوم.

هذا الأمر يساعد الجسم على تزويده بعدد من الفوائد والفيتامينات دون أن يحدث أي إصابات سواء بارتفاع السكر أو الكوليسترول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هل تعلم : أن حديثي الولادة إلى عمر الخامسة لا يحلمون لسبب بسيط وهو فقدان أدمغتهم القوة والقدرة العصبية التي تخلق الأحلام