أنت وهي

5  صفات لازم توفرها في شريك حياتك

صفات شريك حياتك

كل سيدة تحدد صفات خاصة لشريك حياتها، وتحلم كل امرأة بصورة ترسمها في خيالها وتحلم بإيجادتها في الحقيقة، فهذه المواصفات تختلف من فتاة إلي أخري، يرجع ذلك  لاهتمامات كل فتاة،   نضوجها، السن،  نظرتها لأمور الحالمة في حياتها،  الأسباب التي تؤدى لارتباطها لها دور هام…غيرها من الأسباب الأخري، على الرغم من وجود العديد من وجهة النظر بين الفتيات في الإرتباط إلا أن هناك عدد من الصفات التي لا غني عنها على الإطلاق وليس هناك أي اختلاف عليها عند البحث عن شريك حياتك ولابد من التفكير جيد وإتخاذ القرار الصائب قبل الإرتباط.

أهم5  صفات لازم توفرها في شريك حياتك

  • الأخلاق

الشخص الذي يتمتع بالأخلاق الحميدة جدير بالارتباط، ويجعلك مطمئنة في حياتك ويمكن الاعتماد علية في كل ما يخص حياتك فيما بعد، وفي أثناء الخلافات يتعامل بشكل حسن ويتعامل مع المشاكل بشكل أصح وأنضخ.

  • التفاهم

لا توجد حياة بدون تفاهم ولا صداقة بدون تفاهم، فالتفاهم شرط أساسي من شروط الحياة ومن أجل نجاح أي علاقة، فالتفاهم مع شريك حياتك يكن من أهم الصفات التي لابد من تواجدها بينكم، لكي تستطعان التغلب على المشاكل وأن يفهم كل منهما شخصية الآخر فبدون التفاهم لم يكن هناك حياة سوية بينكم،فإن لم يكن هناك تفاهم في العلاقة بينكما لابد من مراجعة الارتباط بينكم.

  • تحمل المسؤولية

يعد تحمل المسؤولية من أهم الصفات التي لا يمكن التخلي عنها في شريك حياتك، فلابد من احساس الزوج بالمسؤولية المادية والمعنوية تجاه أولاده وزوجته، فمهما كان الحب بينكم ومهما كانت الود والتفاهم دون تحمل المسؤولية فسوف يأتي وقت وتنهار العلاقة الزوجية.

  • النضوج

الشخص الناضج هو ذلك الشخص القادر على التغلب على المشاكل التي تواجه في الحياة، قادر على حسم المشاكل التي يتعرض لها ويكون قادر على تحمل المسؤولية سواء كانت ماديا أو معنويا، فاتخاذ قرار الزواج وإقامة علاقة زوجية ناجحة تحتاج لشخص ناضج قادر على مواجهة المواقف المختلفة في الحياة.

  • الإخلاص والوفاء

الإخلاص والنبل من الصفات التي تجعلك قادرة على العيش في حياة مريحة نفسيا، فالإخلاص في الحب يعني إقامة حياة زوجية هادئة بعيدة عن المشاكل, أما الشخص الخائن شخص متعب نفسيا ويسبب المشاكل الزوجية فيما بعد، إذا عرفتي بالخيانة في حياته من قبل فعليكي النظر في أمور الارتباط من ذلك الشخص.

أكد الاستشاريون وخبراء العلاقات الزوجية أن زيادة نسبة الطلاق نتيجة لعدم وجود تفاهم وسوء إختيار بين الزوجين، فهناك بعض الصفات الجوهرية التي لا يمكن التنازل أو التهاون فيها، هذا الصفات هي التي تساعد على بناء علاقة زوجية ناجحة وإيصالها لبر الأمان.

أهمية شريك الحياة

شريك الحياة، أسم يعنى المشاركة في كل ما يخص حياتك، في التفكير والمعاملة وبناء المستقبل، فاختيار شريك الحياة يعني اختيارك لحياتك القادمة واختيارك بالصفات التى تبحث عنها يعنى راحتك المستقبلية والتنازل عن أي صفة من الصفات الأساسية يعنى تحملك لعواقب جديدة تظهر في المستقبل، فالصفة التي لم تجديها في شريك حياتك توقعي حدوث النتيجة العكسية لتلك الصفحة مثل تحمل المسؤولية، فالشخص الغير قادر على تحمل المسؤولية سواء ماديا أو معنويا فسوف يسبب في هروبه من أى مشكلة وهروبه من التعاملات المادية التي تسبب في التعرض لمشاكل وهدم العلاقة الزوجية وتربية أطفال مشوهين نفسيا، فراجعي نفسك في الارتباط والفحص لمواصفات الشخص قبل الارتباط وبناء حياة زوجية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى