حياه طفلك

7 علامات لسلوك الطفل الغير طبيعي

نراقب أطفالنا يوميًا بشغف مترقبين التغيرات الأولى والأحداث الهامه التي تحدث له وتدل على نموه، فهذا الأمر هو الطبيعي، ونلاحظ أيضًا بعض التغيرات الطبيعية والغير طبيعية فهناك سلوكيات مقلقة للغايه في تطورات نمو طفلك واليوم سوف نعرض عليكِ علامات لسلوك الطفل الغير طبيعي، والتي يجب التعرف عليها بسرعة شديده لملاحقة الامر والتعرف على مدى خطورته.

سلوكيات الطفل الغير طبيعي

هناك بعض السلوكيات التي توضح مدى اختلاف طفلك، أو وجود سلوك غير طبيعي يقوم به هذا الطفل يجب أن تراقبين طفلك لمعرفتها وهي الأتي:

إن رأيتي انغلاق طفلك على ذاته، وعدم تفاعلة مع الأطفال الأخرين وإندماجه مع نفسة فقط خاصة إن كان داخل تلك الأمر جهاز الكتروني كالموبايل والتليفزيون، حاولى أن تدمجين طفلك داخل مجتمعات وإن رفض رفضًا تامًا وصعب عليه ذلك الأمر فيمكن أن يعاني طفلك من طيف التوحد ويعتبر من الأمراض المكتسبة والراجع حدوثها إلى ترك الطفل مع الجهاز اللوحي بالعالم الافتراضي وحرمانه من البيئة.

ملاحظة أن طفلك الصغير لا يتكلم بصورة جيده وكلماته غير مفهومه حتى عمر الثلاث والأربع سنوات وحصيلته اللغويه فقيره جدًا، فغالبًا طفلك يعاني من حرمان بيئي ناتج من عدم تفاعله مع البيئه والتحدث مع الأشخاص، وتحدث تلك الحالة عادة للأطفال الأوليين للأسره حيث قلة خبرة الأم وعدم وجود من يشجع الطفل على التحدث.

السلوك العدواني الملاحظ في طفلك والناتج عن التدليل الزائد أو الطبع الغير سوي وتعامل طفلك دائمًا بذراعه، ومحاولة أخذ حقة وغير حقة بالقوه والعنف تلك النوع من المشكلات يجب أن تلاحظ نظرًا لكم المشكلات الهائل التي يسببها والإيذاء المتكرر لمن حوله بالإعتداء عليهما بالضرب وغيره. وأيضا الانتياه ليكون طفل جبان

رضيعك لا ينتبه ولا يركز في الألوان والألعاب اللافته للنظر فمن عمر الشهر الرابع وما قبله قليلًا يبدأ طفلك في الانتباه لكل ما هو ذات لون وضوء حتى وإن لم يتفاعل معه فهو رأه وتابعته عينيه، فقومي بإختبار تلك العلامه من خلال وضع لعبة أو دميه ذات لون واضح مثل الأحمر أمام رؤية طفلك وقومي بتحريكها قليلًا يمينًا ويسارا وراقبي كيف يتصرف طفلك.

طفلك لا يسمع تقدم شهور الطفل تعني بالطبع تقدم تطوراته الحسيه فإن ناديتيه بإسمه يجب أن ينتبه أو حتى ينتبه لمصدر الصوت المتكلم أمامه اجعلي تلك الاختبار متكرر يوميًا لطفلك.

راقبي ان كان نمو طفلك في محله من خلال بعض أشيائة مثل زجاجة الحليب واللهاية ففي الشهر الخامس والسادس قد بدأ طفلك في الإمساك باللهاية بيده وتمكنت قبضة يده من الإمساك بقوه بالأشياء، وكذلك يرى زجاجة الحليب فيصمت إن كان ييبكي لعلمه بأن الطعام قد جهز له بالفعل.

وصول طفلك للشهر السادس ولم يحاول المناغاه، أي الصمت التام أو التفاعل مع الأشياء بمجرد النظر دون المناغاه يجب الانتباه هنا قليلًا لمتى يصدر طفلك أصواتًا وفيم يصدرها.

كما أن هناك بعض الأسئلة المتداولة حول تلك المشكلات وهي:

ما هي علامات الطفل الطبيعي في عمر السنتين؟
والحقيقة أن متابعتك لتطور نمو طفلك بمواعيد محدده في متى تكلم ومتى يمسك ومتى يمشي ومت بدأ الزحف وما هي تطوراته العقلية مثل السمع والرؤية والتفكير فكل تلك الخطوات اجابه عن تلك السؤال، وهي المسؤولة عن معرفة صحة طفلك من عدمها.

متى أعرف أن طفلي مريض عقلي؟

عندما يفتقر الطفل لواحده من أهم علامات التطور مثال الطفل لا يتحرك نهائي، أو لا يتكلم ولا يسمع، أو أن طفلك لا يتفاعل تلك العلامات الهامه تؤكد لكِ مرض طفلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى