أنت وهيغير مصنف

5 طرق للتعامل مع الرجل غير مسؤول

تختلف الشخصيات وتتعدد وكذلك لا يمكن تقبلنا لبعض الصفات الغير منطقية وغير محبوبه مثل الرجل غير مسؤول، فيجب علينا محاولة معالجة تلك الصفة وهذه الشخصيه خاصة وإن كان هذا الرجل هو الشريك، لأن المعنى الحقيقي للشريك هو من يشارك ويعين ويصبح بوجه الصعوبات حائط معين، لذا يجب أن نعالج فورًا تلك المسألة بهذه الخطوات.

من هو الرجل غير مسؤول ؟

الرجل غير مسؤول هو من لا تجديه في مشكلاتك، فلا هو خير سند ولا معين لكِ في الأزمات وإن كانت بجانبك فمجرد صورة تذكارية لهذا الموقف إلا أنه لم يقم بدورة الكامل.
وكذلك هو نفسه من يبتعد أميالًا عن المهمات الواجبه عليه ويتحجج وتكثر مبرراته الغير منطقية في تلك الأحيان فيبتعد عن كل ما هو شاق وعليه بذل مجهود وسعي ورائه، ويحاول أن يرمي تلك المسؤولية على أحد شركائه سواء اكانت زوجته أو والده أو أخاه.
هو من تجدي به الاتكالية، وقلة تحمل المسؤولية، وكذلك الأنانيه، وتفضيل التواجد دون أحد ولا يفضل الزواج إلا لأنه يحتاجه ويفضل الابتعاد عن كل ما يحمله مسؤولية).

كيفية التعامل مع الرجل غير مسؤول

الرجل الغير مسؤول هو الرجل الذي نتج في بيئه سمحت له بالدلال وعدم تحمل المسؤولية فهو خطأ تربية من الدرجة الأولى لذا فنتحدث كثيرًا عن أهمية تعليم الأطفال كيف يتحملون المسؤولية، ومن أهم الطرق التي نتعامل بها مع الرجل غير مسؤول ما يلي:

  • لا يجب أن تتصرفين بدلًا عنه في كافة الأمور سواء اكانت أمور ماديه أو مشكلات أخرى، فعندما يرى أنه داخل دائرة لا يوجد سواه بها سيحاول التصرف بحذر، كذلك يجب أن تبتعدين عن اساليب التحدث الجافة معه والتي تجعله يحاول خلق مبررات لنفسه بدلًا من اصلاح ذاته، فتلك الحرب إن بدأت لا ينهيها سوى نهاية العلاقة.
  • يجب أن يشعر الرجل مهما كانت صفته لكِ انك بحاجة له ومن الضروري أن يتصرف نظرًا لقلة حيلتك وإن كنتِ ليست قليلة الحيلة حتى فمجرد احساس المسؤولية اللازمة الذي يصلة يأتي بنتيجه فعاله من قبلة
  • كذلك يجب أن يكون هناك شركاء في الخطة العلاجيه ولا نكون قمنا بتكبيرها عند قول الخطه العلاجيه لأنه بالفعل مرض وخطير، ومن أمثلتهم أطفالك إن وجدوا أو أسرته حيث أن رؤية مثال يحبه الكل لتعاونه معهما ويريد خدمته سوف تحرك بداخله الكثير من المشاعر تجاه احساسة بالمسؤولية.
  • كما ان حلولك للمشكلات التي تواجه اسرتك والتي يجب عليه هو حلها من أكبر العوامل التي تؤدي إلى رجل عديم المسؤولية وأناني، لذا اتركي من على كتافك تلك المسؤولية من البدايه وأتركيه يتصرف بكل ما يخص المنزل والأطفال ومسؤوليتك أيضًا، فما يصبح الرجال هكذا حتى تكون النساء قائمة بدورهم.   

ما هي صفات الرجل الغير متحمل المسؤولية

صفات الرجل الذي لا يتحمل المسؤولية عديده وجميعها اسوء من بعضها تعرفي عليها في فترة الخطوبة وهي الأتي:

  • لا يحب أن يتعرض للمشكلات حتى البسيطه منها وإن لزم الأمر يترك حقه حتى لا يواجه فالجبن شيء طبيعي.
  • اللامبالاه فإن كنتِ مريضة فترة الخطوبة من الطبيعي أن يعرض عليكِ زيارة الطبيب ليطمأن عليكِ فإن لم يحدث ذلك ولو مره فاعلمي انه خائف من تحمل تلك المسؤولية.
  • كذلك يجب أن تلاحظي تلك الصفات مبكرًا حيث أنها من الصفات الصعبه التي لا تطاق بعد الزواج وتعرض حياتكما الزوجية لخطر كبير فأحذري منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى