أنت وهي

كيفية التعامل مع الزوج الغيور (6 طرق فعالة)

هناك العديد من المشاكل الزوجية التى تتعرض لها العديد من الزوجات وبالأخص في أول الزواج وإذا لم يتم التعامل مع تلك المشاكل بشكل حكيم تُسبب ظهور مشاكل أكبر.

بطابع الرجل الشرقي الغيرة، فاحذري أن يتحول الامر لغيره مرضية وتنتهي قصة الحب كابوس يهدد استقرار الحياة بشكل كامل.وتفقدى التعامل مع الزوج الغيور .

قومي بوضع الحلول السليمة للتعامل مع الزوج بشكل سليم حتى تستطيع في تكملة حياتك باقي العمر وتتخلصي من كافة المشاكل التى تحدث بين الزوجين.

من أصعب الصفات التى من الممكن أن تهدم البيت هى الغيرة، يتم التحلي بالصبر والهدوء للتعلب عليها، فليس العناد ومحاولة التغير في الطابع تصل لنتيجة، فاذا كنتي ترغبين في تكملة حياتك مع هذا الزوج حاولى من التقليل من الشعور بالغيرة، لكي تتمكني من العيش بسلام داخلي.

أسباب الشعور بالغيرة بين الزوجين

هناك نوعان من الغيرة، لاتقدر الكثير من السيدات على التفرق بينهم فينقسم إلى :

  • غيرة الحب

من الأشياء العادية لدى الرجل الشرقي هو مشاعر الحب تجاه الزوجة .ويفسر العديد تصرفات الزوج على الغيرة لانها تظهر من أبسط الأشياء مثل الغيرة من الأهل – الغيرة من الأصدقاء – الغيرة من قضاء وقت طويل بدونه حتى لو مع أصدقائها وأهلها.

في هذه الأحيان يهدأ الزوج بكلمات رقيقة وطيبة من الزوجة، فعليها أن تعي هذا النوع من الغيرة، من الممكن أن تقبل الزوجة على الجلوس مع أصدقائها وقت انشغال الزوج في العمل.

  • غيرة الأنانية

من أصعب أنواع الغيرة التي من الممكن أن تتعرض لها الزوجة، يتدخل في أدق التفاصيل الخاصة بحياة الزوجة ويتحكم في أبسط الأمور في عملها وطموحها ويقوم بالتفكير لها وحساب الأمور الخاصة بالعمل.

هو شعور مرضي يحتاج لمزيد من الجهد والتحلى بالصبر والهدوء والتفكير الجيد في كيفية أخذ قرارات حياتك بالمشاركة معه دون أن تخسر الزوجة زوجها، فهي تحتاج للتعامل بحكمة.

  • غيرة عدم الثقة

من أصعب أنواع الغيرة التى من الممكن أن تهدم البيت، فنجد الزوج يفتش خلف الزوجة في كل تفاصيل حياتها وأدق الأمور ويتعامل بعدم الثقة من المجتمع الخارجي.

في الغالب يكون هذا الزوج ينظر للعديد من المشاكل الخيانة لأفراد المجتمع أو تعرض من قبل لقصة حب انتهت بالخيانة.

تعرفى على اسهل الطرق لتدمير علاقة الزواج بسهولة

على الزوجة ان تتحلى بالصبر وتكون على وعي بأسباب ودوافع هذا النوع من الغيرة هل هو قلة ثقة وطبع في الفرد أم هذا النوع من الغيرة بسبب ظروف وأمر مر بيه من قبل.

كيفية التعامل مع الزوج الغيور بشكل صحيح

  • أن تتقبل الزوجة الأمر، اذا كان بينهم قصة حب حتى يستطيع أن تغير طبعة إلى حد ما وتحول مسار الأمور بشكل اهدا والطف بينهم.
  • التحلى بالصبر والهدوء، غالبا يكن رد فعل العناد يسبب في ظهور عدد من المشاكل الأخرى التي تنتهي بفشل الحياة الزوجية بينهم.
  • عدم المجادلة في وقت الشعور بالغيرة وعدم الرد في وقت العصبية، فالأمور لا تنحل بالعصبية والصوت العالي فكوني أهدا وعليكى أن تقومي بالتحدث بصوت خافض وبكلمات بسيطة من الاعتذار قبل التحدث.
  • اكسبي صداقة زوجك بالتعرف على تفاصيل حياتك وأصدقاءك واستشارية في أمور حياتك بدون المبالغة في التدخل حتى لا يشعر أن هذا الأمر حق مكتسب في الحياة وعليكي أن تقومي بذلك في كل تفاصيل حياتك.
  • الوقت المناسب للتحدث مفتاح لكثير من المشاكل، فلا تختاري وقت العصبية للتحدث والرد في الغالب تكن النتيجة على عكس ما أنتم راغبون في الوصول إلية.
  • لا تاخذي قرار في وقت عصبية أو وقت زعل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هل تعلم : أن حديثي الولادة إلى عمر الخامسة لا يحلمون لسبب بسيط وهو فقدان أدمغتهم القوة والقدرة العصبية التي تخلق الأحلام