الصحة والعلاج

أضرار اللوز الاخضر

اضرار اللوز الأخضر

اللوز من المكسرات المحببة لدى العديد من الأفراد، علي الرغم من كثرة الفوائد التي تحصل عليها من اللوز للجسم إلا أن اضرار اللوز الأخضر  مدمرة للجسم .

أثبتت الدراسات الحديثة مؤخراُ أن كثرة تناول اللوز الأخضر من الممكن أن تسبب في التعرض لمشاكل صحية على الجهاز الهضمي والقولون.

التوقف والامتناع عن تناوله اللوز على الإطلاق يفقد الجسم الكثير من العناصر المطلوب توفيرها وتعويضها.

طبقا لصحيفة تايمز أوف إنديا المسئولة عن الأبحاث الطبية أثبت أن اللوز الأخضر له عدد من الفوائد في بعض الأحيان ودون عن ذلك يسبب عدد من الأضرار العامة على الجسم.

ما هى  اضرار اللوز الأخضر ؟

  • الإصابة بالقولون

اللوز الأخضر، أكثر أنواع المكسرات التي تحتوي على المواد التي تسبب الانتفاخ والغازات مما يسبب في صعوبة التنفس والحركة والمشي.

الالام العامة التي تصيب القولون من اكثر ما يسببها المكسرات الغير ناضجة بشكل كافي مما يسبب في التعرض لأضرار فيما بعد.

  • الكسل والخمول

على الرغم من أن تناول المكسرات يحتوي على أوميجا ثري إلا أن تناول اللوز الأخضر يسبب في التعرض لخمول عام للجسم.

فهو يحتوي على ارتفاع نسبة فيتامينات داخل الجسم.

الفيتامينات من أهم الأشياء المطلوبة للجسم ولكن قلة تواجدها أو وجودها بشكل أكثر من اللازم يسبب في التعرض لأمراض عامة.

  • زيادة الوزن

اللوز الأخضر مثل باقي المكسرات يسبب في التعرض لزيادة الوزن الملحوظة.

لان المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية والكربوهيدرات، فتناول القليل منه يسبب في زيادة أضعاف ما يحتاج إليه الجسم من السعرات الحرارية التي يحتاجها يوميا.

تعرفى على فوائد الكركمين والكركم

أشخاص يفضل عدم تناولهم اللوز الأخضر: 

  • الأفراد  الذين يتناولون أدوية ضغط الدم

الأفراد الذين يعانون من ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، ويتعالجون بالأدوية ممنوع تناول اللوز الأخضر، إلا بعد أن يتم استشارة الطبيب المتخصص حول النظام الغذائي الذي يتخلله اللوز الأخضر.

اللوز الأخضر يحتوي على نسبة عالية من المنجنيز، تتفاعل نسبة المنجنيز مع تلك الأدوية مما يسبب في التعرض لمشاكل تعود بالضرر العام على الجسم.

  • الأفراد الذين يعانون من الحساسية المكسرات

هناك بعض الأفراد يعانون من ظهور التورمات والصعوبات البالغة في التنفس بسبب تناول المكسرات، من أجل أن تتفادى التعرض لتلك المشكلة من الأفضل أن يتم استشارة الطبيب قبل تناول اللوز الأخضر.

واذا تم تناولة يكن بحذر شديد، فهو يسبب الشعور بضيق التنفس وغيرها من مشاكل تورم العينين والقدمين والرجلين.

  •  الأفراد الذين يعانون من ضيق البلعوم

ضيق البلعوم أو ما يعرف باسم الصعوبات في البلع، من الأفراد التي لابد من اجتناب اللوز الأخضر، لانه بطبيعة اللوز الأخضر صعوبة بلعة.

من الممكن أن يسبب الاختناق أو سقوط جزء في الرشف الرئوي مما يسبب في مشاكل عامة على الرئة، فقد تبلغ الأضرار إلى أن تصل لاختناق فليس من الضروري أن تتناول اللوز الأخضر.

مشاكل اللوز الأخضر على الجسم

اللوز الأخضر، لم يتواجد به فوائد على قدر ما هو متعارف علية في المكسرات، فهناك العديد من أنواع اللوز منها اللوز الحلو واللوز المحمص التي تحتوي على عدد من الفوائد للجسم بشكل عام.

لا تأخذ ولا تتناول اللوز الأخضر إلا بعد استشارة الطبيب المتخصص، اللوز الأخضر يأخذ باتباع وإشراف طبيب ويعالج عدد من الأمراض المحددة.

العجيب في الأمر أن مادة الـ غليكوزيد اميغدالين ومادة البنزالدهيد المتواجدين في اللوز الأخضر، إذا زادت الجرعة أزيد من الحد المسموح في تناوله لكبار السن والأطفال من الممكن أن تعرضك لتسمم أو التعرض لأمراض خطيرة.

طرق تناول اللوز الأخضر

اللوز الأخضر لا يأكل بنفس حالته لأنه غير ناضج على الإطلاق، على الرغم من وجود عدد من الفوائد إلا أن الموسم الخاص به لا يتعدى ال4 أسابيع.

يتم وضع اللوز الأخضر بنفس حالته في الفريز، حتى يحتفظ باللون الأخضر.

معظم الوقت يتم تناول اللوز الأخضر مع عصره من الليمون لسهولة تغير الطعم، لان الطعم مر بزيادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى