الصحة والعلاجمقالات

أنا نباتى …نعم أنا مختلف

لعلك سمعت هذه الكلمة “أنا نباتى ” من قبل، قالها أحد أمامك أو سمعتها في برنامج تليفزيوني على لسان إحدى الممثلات أو المطربات، وفكرت بها ماذا يعني أنا نباتي؟ هل يفتقر جسمي أنواع البروتينات الهامه لبنائة؟ هل إطلاقًا لا تتذوق تلك الفئة اللحوم بأنواعها؟ وما الذي يعوض جسدهم عن هذه العناصر الهامه هذا ما سوف نتعرف عليه اليوم في مقالنا هذا.

أنا انسان نباتى

في الحقيقة يعتقد البعض أن الاشخاص النباتيون لا يتناولون اللحوم قطعًا مهما حدث، ولكن هناك فئه من النباتيين المتشددين يمتنعون بالفعل عن تناولها لإعتقادات أخرى مثل قتل روح وغيرها، والبعض الأخر وهم الفئة المعتدله منهم يتناولون اللحوم البيضاء والحمراء ولكن بكميات محدودة ويكون اعتماد غذائهم الأكبر على الخضروات والنباتات نظراً لفوائد النباتات العديده للجسم ومنها:
النباتات عمومًا بهما كمية من الألياف الجيده جدًا للجسم والتي تعمل على سيران حركة الامعاء بصورة أسهل.
الخضروات والنباتات بهما كميات كبيرة جدًا من الفيتامينات الهامة للجسم والتي تجعل الجسم أكثر طاقة وحيوية.
تجعل النباتات الفرد أكثر راحة وخفة في الحركة.

كيف تصبح إنسان نباتى

يعتقد البعض أن الحل الامثل هو المقاطعة بصورة نهائية لتأتي بهدف كونك انسان نباتي، ولكن الحقيقة أن الاعتدال هو سيد كل شيء فلا ضرر من أن يكون اعتمادك على النباتات فعلياً ولكن بجانب كمية من اللحوم ومشتقاتها بنسبة بسيطة حتى لا تحرم جسدك من جميع أنواع البروتينا الحيوانية والنباتيه مع احتمال اصابة الجسم الممتنع عن اللحوم بصورة كاملة بأمراض مثل فقر الدم ونقص مخزون الحديد في الجسم والذي يحتاج وقتها لتناول مشتقات اللحوم الحمراء مثل الكبد والطحال ليرفعون من نسبة الحديد،فكيف تصبح إنسان نباتي سليم:

  • يجب أن تهتم في وجبتك بوضع كافة ألوان الخضروات واللون هنا يعني بالفعل كلمة لون لإنه كلما كثرت ألوان غذائك كلما زاد فيه القيمة الغذائية.
  • يجب أن يحتوي غذائك على البقوليات فهي ذات قيمة عالية للجسم بما تحتويه من بروتينات مختلفه تستطيع بناء عضلاتك دون تأثير.
  • احتواء الجزء الحيواني من البروتينات يتوقف على رغبتك لكن لا مانع من إضافته بطرق سهله وأمنه وضبط مقياس اللحوم إلى الخضروات بنسبة 2:1 أو أكثر حسب رغبتك.
  • الاهتمام بتشكيل الوجبة الغذائية ووضع كافة العناصر بها يوميًا.
  • تناول الخضروات والفواكه التي تمد الجسم بإحساس الشبع ونسبة عاليه من الألياف الغذائية والفيتامينات.
  • يجب أن تعلم أن قلة استخدام اللحوم في الاطعمه لن تسبب لك مشكلة صحية، وان الامتناع تمامًا عنها تجعل الجسم في حاجة إلى البروتين الحيواني المتواجد في اللحوم بنوعيها والألبان والبيض، كما انها تجعل الجسم بحاجة إلى فيتامين بي12.
  • يجب أن يحتوي أكلك على النباتات العضوية أيضًا بنسبة مستويه حتى ينعم الجسم النباتي بحظ أوفر من غيره مثل طحالب البحر، ولا يكون الاعتماد الكلي عليها حيث ان بعضها غالية الثمن فهي يمكن تعويضها بأساليب أخرى.

أشياء تجعلك تفتخر بقول أنا نباتى

  • النباتيون أكثر حيوية ونشاط وأخف حركة عن الأشخاص الأخرى.
  • الشخص النباتي يقي نفسة من عدة أمراض تحدث عند تناول اللحوم بكثرة مثل( تصلب الشرايين، النقرص، السمنه، امراض الجهاز الهضمي والتنفسي، سرطان، وضغط الدم)
  • بعض الدراسات قد اثبتت سابقًا ان النباتيون يعيشون لفترات أطول ويعشيون دون أمراض.
  • يتمتعون بشعر صحى وجسد صحي.
  • الأشخاص النباتيين ذات أجسام متناسقة لإن الخضروات لا تتراكم ولا تحتوي على دهون ضارة للجسم.
  • الوقاية من عدة أمراض بصورة طبيعيه لإن من اعجاز الله عز وجل أن يجعل لكل فاكهة في الأرض ولكل خضارًا فائدة تميزة للجسم وللعقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
هل تعلم : أن حديثي الولادة إلى عمر الخامسة لا يحلمون لسبب بسيط وهو فقدان أدمغتهم القوة والقدرة العصبية التي تخلق الأحلام