أنت وهي

5 أعراض الحمل الكاذب للسيدات ..إحذري من الوقوع فيها !

الحمل هو الهدف المبدأي في الفتره الأولى من الزواج فتتشوق الأنثى لأي عرض من أعراض الحمل لتعتقد أو تتأكد من حملها وأثناء هذا يظهر ما يسمى شبح تلك الفترة وهو الحمل الكاذب وهذا بالطبع لا يعني ان المعرض له هم حديثي الزواج فقط بل هو حالة عرضية يحدث لنسبة كبيره من السيدات وبعد أن لاحظنا انتشارها مؤخرًا قررنا إخباركم بكافة التفاصيل عن هذه الحالة العرضيه ومنهما ما يلي.

ما هو الحمل الكاذب ؟

الحمل الكاذب هو حالة من الأعراض التي تظهر للأنثى مماثلة تمامًا لأعراض الحمل الطبيعيه النفسية والجسدية تجعلها تعتقد اعتقادًا تامًا أنها حامل، مع ووجود احتماليه أن حالتها النفسيه وخيالها هو من يصور لها تلك الحاله بالطبع، وما يكشف عكس هذا هو التحليل المنزلي أو الرقمي وتحليل الدم ومن أكثر اعراض الحمل الكاذب ما سوف نتناوله.

أعراض الحمل الكاذب :

تظهر أعراضه مماثلة بصورة كبيره جدًا إلى أعراض الحمل الطبيعيه ومنها:

  • تضخم الثدي

يظهر على السيده الحامل دائمًا هذا العرض وهو تضخم ثديها استعداد الغدد اللبنيه لإفراز اللبن للطفل، وهناك فئة من الأطباء يتعرفون على الحمل من شكل ثدي المرأه، حيث يظهر به عروق بارزة أحيانًا.

  • التقيؤ

ويعد هذا العرض من أكثرهم معرفه فحين تبدأ الأنثى بالتقيؤ فور ما يكفرون به هو الحمل لذا فهو عرض شبه مؤكد لدى البعض.

  • تأخر الدورة الشهرية

والتي قد يكون سببها تغيرات هرمونيه بسيطه فقط أو غيرها مما يسبب تأخر الدورة الشهريه لكِ، سوى أن هذا حمل كما ان هذا العرض في حالة الحمل الكاذب يكون البدايه للشكوك.

  • اختلاف شكل البطن

يمكن أن يسبب عدم خروج دم الدورة الشهريه فقط اختلاف أو انتفاخ في البطن مما تظن بها المرأه تأكيد حملها.

  • اختلاف الرغبة الجنسيه

يختلف مزاج الأنثى في حالتها الطبيعيه لأكثر من مره أثناء اليوم وإن لم أبالغ فعلى مدار الساعه أيضًا تختلف حالتها المزاجيه، فتشعر في تلك الفتره أن حالتها النفسية ليست بخير وكذلك رغبتها الجنسية ليست في محلها.

هل يظهر الحمل الكاذب في التحليل؟

لعل هذا السؤال كثيرًا ما تكرر في الفترات الأخيره لدى بعض النساء هل اختبار الحمل المنزلي يظهر وجود الحمل من عدمه وهل الاختبار الرقمي يوضح أيضًا؟

لاتنسي معرفة كوارث حبوب منع الحمل

الإجابة هنا هو أن الإختبار المنزلي يوضح الحقيقة وهي عدم وجود حمل في هذا الوقت وأن الأعراض التي تشعرين بها ما هي إلا مجرد اختلاف في الهرمونات وأن الدورة الشهريه سوف تعبر عن نفسها قريبًا.
كذلك نفس الأمر في الإختبار الرقمي لا تكون النتيجة مناسبه لتأملاتك مع الأسف فأي اختبار ستقومين به في حالة الحمل الكاذب سوف يكون دقيق في تحديد وجود الحمل من عدمه كذلك اختبار الموجات فوق الصوتيه(السونار) وهو عبارة عن كشف الرحم بدواخله للتأكد من وجود جنين أو عدمه وتعد تلك هي الطريقة الأسهل والأسرع للتأكد.

علاج الحمل الكاذب

لعلنا لا نعالج هنا الحمل بحد ذاته بل نعمل على معرفة أسباب الأعراض وحلها مثل :

ان كانت هذه الحاله فقط نفسيه تؤثر على المرأه وتجعلها تعتقد أنها حامل فيجب عدم الضغط عليها في هذه النقطة وهي الحمل، وتركها للوقت إن لم يكن هناك ما يحتاج لطبيب معالج.
في حالة الهرمونات الغير صالحة يجب التحدث إلى طبيب فورًا لإعطائها دواء مناسب لمشكلة الهرمونات والتي تكون سبب أساسي في تعليق الدورة الشهرية وعدم نزولها لمده من الوقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى